أبحث في المدونة

نعمة الإمهال (الشيخ محمد حسان )



يقول فضيلة الشيخ محمد حسان حفظه الله :

شيخ حبيبٌ من شيوخنا كان في أمريكا،

غضب جداً من إخوانه حين عادوا إليه وقالوا له لم نجد لك حجزاً على هذه الطائرة،

فغضب غضبا شديداً، وكان قد اتصل بأهله هنا في مصر ورتّب ترتيبات معينة

لكن عاد إليه إخوانه وقالوا والله ياشيخ سامحنا لم نجد حجزاً على هذه الرحلة ..

هو يقسم بالله ويقول والله غضبت وتألمت وقلت يا أخوة أنا أبلغتكم بموعد الحجز قبل الموعد بأسبوع،

وأنا عندي ترتيبات وعندي وعندي وعندي، يقول غضبت في نفسي وحزنت من إخواني وظننت أنهم قد وقعوا في تقصير ما ..

يقول وفي اليوم التالي نسمع الأخبار في كل وكالات الأنباء وفي كل نشرات الأخبار،

هذه الطائرة هي هي قد إحترقت وهلك كل من فيها بلا استثناء .!

يقول : قل لي بالله عليك بأي لغة أحمد الله تبارك وتعالى وكيف احمد المحمود لذاته جل وعلا على هذه النعمة

أن منّ الله عليّ بنعمة الإمهال، وهذه نعمة كثير منا في غفلة عن حمد الله عليها،

 أمهلك الله تبارك وتعالى لتكتسب حسنة ولتعمل صالحا ولتجدد التوبة إليه سبحانه وتعالى ..

 أفق ياأخي فوالله الذي لا اله غيره إن نعمة الإمهال من أجل النعم التي تستوجب الحمد والشكر .!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق